ريادة الاعمال واعادة استكشاف الثروة في العراق .. بيان حول جائزة منتدى صنع السياسات للباحثين الشباب

Related Articles

 جائزة منتدى صنع السياسات السنوية ..ريادة الاعمال واعادة استكشاف الثروة في العراق

IFPMC-LONDON

DESEMBER 2021

بيان حول جائزة منتدى صنع السياسات للباحثين الشباب

استقبل منتدى صنع السياسات في إطار الطبعة الثانية من جائزة المنتدى لصنع السياسات 6 أوراق بحثية تطرقت إلى موضوع ريادة الأعمال وسبل تطويرها بالعراق، حيث حاولت في أغلبها التركيز على توظيف المناهج الكميّة في التحليل واعتماد أرقام ومؤشرات مستمدة من تقارير دولية أو دراسات مسحية وميدانية قام بها الباحثون الشباب.

عدد المشاركين : 6 باحثين

جنسية الباحثين المشاركين: العراق

موضوع الأوراق البحثية المشاركة : ريادة الأعمال واعادة استكشاف الثروة في العراق

يفخر منتدى صنع السياسات بهؤلاء الباحثين العراقيين الشباب المشاركين في الجائزة الذين لن يدخر أي جهد لمرافقتهم؛ وذلك في سبيل خلق مجتمع معرفي بمعنى الكلمة وجيل جديد من الباحثين متسلح بالأدوات المعرفية والبحثية القادرة على انتاج معرفة علمية رصينة ودعم مختلف الفاعلين وصناع القرار بالتوصيات الضرورية لتحقيق التنمية المنشودة بالعراق وتحسين حياة المواطن العراقي.

في هذا السّياق، سيعلن المنتدى عن النتائج النهائية بتاريخ 17/12/2021، خلال جلسة خاصّة على شرف الباحثين المشاركين التي ستعرف مشاركة لفريق المنتدى وضيوف آخرين.

أخيراً، يجدد منتدى صنع السياسات التزامه بضرورة تعزيز البحث والحرية الأكاديمية والتفكير النقدي في مجالات التنمية، الاقتصاد والسياسات العامة بالعراق ويؤكد استعداده لدعم كل المبادرات الرامية لذلك بما فيها تحيين وتعزيز قواعد البيانات والنظم الاحصائية وتدريب الباحثين وتشجيع الابداع والابتكار في كل المجالات.

منتدى صنع السياسات

لندن

Comments

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Popular stories